الكنافة بالمانجة احلى من المحلات هتعمليها بمكونات اقتصادية

الكنافة بالمانجة احلى من المحلات هتعمليها بمكونات اقتصادية
حلويات رمضان الكنافة بالمانجو

تعد الكنافة من أشهر وألذ الحلويات الرمضانية وقد تفنن طهاة الحلوى في إعدادها؛ حيث تعددت حشواتها واختلفت طرق تحضيرها، ومن أبرز وأشهى طرق تحضير الكنافة والتي حازت على إعجاب العديد من الكبار والصغار هي طريقة عمل الكنافة بالمانجو والتي يتم تحضيرها بكل سهولة وفقا للمقادير والخطوات التي سنوضحها عبر هذا المقال.

الكنافة بالمانجة احلى من المحلات هتعمليها بمكونات اقتصادية
حلويات رمضان الكنافة بالمانجو

مقادير عمل الكنافة بالمانجو

على الرغم من أن تحضير الكنافة بالمانجا يرتبط غالبا بشهر رمضان الكريم؛ إلا أن أغلب الأفراد يفضلونها بشكل كبير في فصل الصيف فهي تساعد على الشعور بالانتعاش وترطيب الجسم، وتتمثل المكونات اللازمة لتحضير الكنافة بالمانجو في المنزل فيما يلي:

  • كيلو كنافة.
  • ½ كوب زبدة.
  • 4 ملاعق كبيرة من كريمة الخفق.
  • كوب من عصير المانجا.
  • 3 ثمرات مانجو مقطعة إلى مكعبات.

مقادير الشربات

  • 2 كوب سكر.
  • 1 كوب ماء.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

خطوات تحضير الكنافة

  1. في البداية قطعي الكنافة إلى قطع صغيرة جيدا ثم ضعيها بوعاء وأكملي فركها بيديك.
  2. بعد ذلك ابدئي بتحضير الشربات وذلك عن طريق وضع قدر على النار وأضيفي له السكر والماء وقلبيهم معًا حتى يذوب السكر تماما ويصل الخليط إلى مرحلة الغليان.
  3. قومي بتهدئة النار وأضيفي عصير الليمون واتركي الخليط على نار هادئة لمدة 7 دقائق حتى يتكاثف ويغلي مرة أخرى، ثم أطفئي النار واتركيه ليبرد.
  4. في حلة صغيرة ضعي الزبدة وضعيها على النار لتذوب، ثم قومي بإضافتها إلى وعاء الكنافة وامزجي الكنافة بالزبدة جيدا حتى تتأكد من تغليف كل الكنافة بالزبدة.
  5. أحضري صينية وضعي بها نصف كمية الكنافة ووزعيها بالتساوي واضغطي عليها جيدا، ثم ضعيها بالفرن حتى تأخذ اللون الذهبي.
  6. ابدئي بتحضير كريمة الخفق وفقا للطريقة المدونة على العبوة باستخدام عصير المانجا.
  7. بعد ذلك أخرجي صينية الكنافة من الفرن، واسقيها بالشربات البارد ثم وزعي ثلث كمية حشوة الكريمة ثم ضيفي نصف كمية قطع المانجا.
  8. بعد ذلك ضيفي النصف الأخر من الكنافة على الوجه وزينيه بباقي كمية الكريمة مع توزيع باقي قطع المانجا على الوجه، ثم قطعي الكنافة بعد أن تتماسك وقدميها وبالهناء والشفاء.