أعلى عائد مرتفع يصل إلى 30% على شهادات بنك مصر الادخارية الجديدة 2024

أعلى عائد مرتفع يصل إلى 30% على شهادات بنك مصر الادخارية الجديدة 2024

شهادات بنك مصر الجديدة 2024، يقدم بنك مصر مجموعة متنوعة من الخدمات والاستثمارات الآمنة للعملاء، ومن بينها شهادة القمة التي تتميز بأنها توفر أعلى عائد لتلبية احتياجات العملاء، وتمنحهم ثقة في خدمات البنك، وتعتبر هذه الشهادات هي الخيار الأمثل للأشخاص الذين يسعون إلى تحقيق أرباح مالية جيدة واستثمار آمن على المدى الزمني المحدد،في هذا المقال سنقدم جميع التفاصيل المتعلقة بشهادة القمة من بنك مصر بشكل دقيق وواضح، تابعونا.

أعلى عائد مرتفع يصل إلى 30% على شهادات بنك مصر الادخارية الجديدة 2024

شهادات بنك مصر الجديدة 2024

قام رئيس اتحاد البنوك المصرية ورئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الإتربي بالتأكيد علي أهمية عائد شهادات الادخار الجديدة لمدة 3 سنوات، حيث يصل العائد إلى 19% ثابت و 22% متناقص، وهذا يجعلها جاذبة للمستثمرين بنظرٍ لارتفاع معدلات التضخم الحالية، كما أوضح  الاتربي أنه بتحسن الوضع العالمي والمحلي، ستتراجع معدلات التضخم، وهذا ما نتمناه في ظل السياسات المعتمدة، ونأمل أن نصل إلى ذلك مثلما حدث في عام 2016، وذكر أن المدة المتاحة للحصول على الشهادات الجديدة غير محددة بعد، ولم يتم تحديد موعد نهائي لذلك.

قد يهمك .. بـ أعلى عائد على شهادات البنك الأهلي 2024 يصل إلى 25 % أعرف التفاصيل الكاملة

شهادة بنك مصر بعائد 22%

أصدر كلا من البنك الأهلي المصري وبنك مصر شهادتين ادخار جديدتين لمدة 3 سنوات، حيث تكون العائدات على الأولى 19% ثابتة، وعلى الثانية 22% متناقصة، وتم طرح الشهادة الأولى لمدة 3 سنوات بعائد ثابت يبلغ 19% سنويًا يتم صرفه شهريا، وتم طرح الشهادة الثانية لمدة 3 سنوات بسعر فائدة متناقص، حيث يبلغ الفائدة 22% في السنة الأولى، و18% في السنة الثانية، و16% في السنة الثالثة، ويتم صرف العائد شهريا.

حيث أعلنت البنوك يوم الأحد أن طرح هاتين الشهادتين يعكس الرؤية الإيجابية لانخفاض أسعار الفائدة في المستقبل، مع توقع انخفاض تدريجي في معدلات التضخم، واستقرار الأسواق رغم التحولات الدولية والمحلية، بالإضافة إلى سياسة البنك المركزي المصري في محاربة التضخم.

شهادات ادخار بنك مصر

يعرض بنك مصر مجموعة متنوعة من شهادات الادخار التقليدية التي تختلف في معدل الفائدة وفترة الاستحقاق والحد الأدنى للاستثمار، حيث أن هناك بعض أنواع شهادات الادخار التقليدية المتوفرة في بنك مصر وهي كالتالي

شهادات الادخار التقليدية

شهادات الادخار التقليدية هي شهادات تعتمد على نظام الفائدة البسيطة، ويتم حساب العائد على أساس قيمة الشهادة الأصلية ومعدل الفائدة الثابتة.

شهادة ادخار القمة

تصدرر شهادة القمة للأفراد الطبيعيين بمدة ثَلاث سنوات فقط، ويتطلَّب الحد الأدنى لشراء هذه الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، بالإضافة إلى فائدة ثابتة طوال فترة الشهادة، ويتم صرف العائد الشهري، يمكن استعادة قيمة الشهادة أو جزء منها بعد مضي ستة أشهر من تاريخ إصدارها، ويكون ذلك وفقاً للقواعد المحددة لعملية الاستعادة المتعلقة بالشهادة، ويمكن الحصول على قرض بضمان الشهادة.

شهادة “ابن مصر 2”

مدتها ثلاث سنوات تمتاز بتغير نسبة الفائدة السنوية على مدار السنوات الثلاث، حيث تكون نسبة الفائدة السنوية 22٪ في السنة الأولى و18٪ في السنة الثانية و16٪ في السنة الثالثة، ويتم صرف العائد من هذه الشهادة شهرياً ويمكن شراؤها بأدنى قيمة تبلغ 1000 جنيه وضعفها.

شهادة ادخار بالدولار الأمريكي

مدتها ثلاث سنوات، وتتمتع بنسبة سنوية للفائدة تبلغ 27%، بإمكانك البدء في شراء هذه الشهادة بأدنى قيمة ممكنة تبلغ 1000 دولار أمريكي، وتتم مضاعفة القيمة بعد الاستحقاق.

شهادة ثلاثية ذات العائد المتغير

بعائد شهري متغير، والحد الأدنى لشرائها هو 500 جنيه، وتضاعف قيمتها ومن أنواعها

  • شهادة قمة مرتفعة العائد الذهبية هي شهادة استثمارية ذات عائد متغير، تستمر لمدة 3 سنوات، ويتطلب الحد الأدنى للاستثمار فيها 1000 جنيه.
  • شهادة القمة ذات عائد متغير، وتستمر لمدة 3 سنوات، والمبلغ الأدنى المطلوب للاستثمار فيها هو 1000 جنيه.
  • شهادة البريميوم هي شهادة استثمارية تتميز بعائد متغير، ومدتها ثلاث سنوات، ويتطلب استثمار مبلغ لا يقل عن 1000 جنيه.

شهادة  أمان المصريين

يتطلب الحد الأدنى لشراء شهادة ادخار أمان المصريين مبلغ 500 جنيه، ويصل الحد الأقصى للاستثمار في الشهادة إلى 2500 جنيه، ويتم استثمار الشهادة لمدة 3 سنوات بنسبة عائد تبلغ 13%، لا يمكن الاقتراض بضمان هذه الشهادات أو نصدر بطاقة ائتمان وجميع أنواعها، يتم استعادة الشهادة بقيمتها الكاملة في نهاية فترة القيمة الاسمية بعد خصم العائدات المتبقية، يمكن استعادتها في أي وقت بعد تاريخ الشراء وفقًا لاختيار العميل بالقيمة التي تم شراء الشهادة بها.

شهادة أمان المصريين الثلاثية

وهي شهادة ذات فائدة ثابتة ومدتها ثلاث سنوات، والحد الأدنى للاستثمار فيها هو ألف جنيه.

مزايا شهادات بنك مصر

تتميز شهادات بنك مصر بعدة مزايا منها التالي

  • الحد الأدنى للاستثمار في شهادات بنك مصر بمبلغ 1000 جنيه.
  • هناك فترات متنوعة للشهادات: تقدم شهادات بنك مصر بمدد متنوعة للاستحقاق، تبدأ من 3 أشهر وتصل إلى 10 سنوات.
  • فائدة مرتفعة: شهادات بنك مصر تتمتع بفائدة أعلى بالمقارنة مع البنوك الأخرى.