لم يحسم بعد… مواعيد جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان

لم يحسم بعد… مواعيد جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان
جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان بالمحافظات

مع قرب موعد الشهر الفضيل، انشغل الكثير من المواطنين لمعرفة مواعيد جدوى تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان، وذلك لشدة الحاجة لوجود الكهرباء بصفة مستمرة في الشهر الفضيل خاصة مع التوقع بالبدء في حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال شهر رمضان.

لم يحسم بعد… مواعيد جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان
جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان بالمحافظات

جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان 2024

أكدت مصادر موثوقة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن المسؤول عن تحديد جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان 2024 هي رئاسة الوزراء، حيث وحدها يقع على عاتقه وضع الجدول وفقا لما يراه من مصلحة المواطنين، وأشارت مصادر وزارة الكهرباء أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن أية تحديثات بخصوص جدول تخفيف الأحمال.

مواعيد انقطاع الكهرباء في رمضان

وفي السياق ذاته، أكدت بعض المصادر المطلعة على أصحاب القرار، أنه من المتوقع أن يتم تخفيف أحمال الكهرباء بين الساعة 11 صباحا إلى الساعة 5 مساء، كما يتوقع أن تنخفض مدة تخفيف الأحمال من ساعتين لتكون ساعة واحدة فقط في كل منطقة.

كما أفادت الشركة القابضة لكهرباء مصر بأنها تبذل قصارى جهدها من أجل رفع كفاءة محطات توليد الكهرباء عن طريق عمل صيانة دورية بهدف تزويد كل قطاعات الدولة بما تحتاج إليه من كهرباء من دون أي انقطاع.

وأكدت الشركة أنه من المتوقع زيادة الطاقة المولدة إلى 205.4مليار كيلو وات/ ساعة، بزيادة قدرها 0.94%مقارنة بالعام المالي 2021-2022 مؤكدة على سعيها المتواصل للتنسيق مع وزارة البترول من أجل توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

ومن الجدير بالذكر أنه قد سبق وطالب بعض النواب في مجلس الشعب بتعديل جدول موعد تخفيف الأحمال لتكون فترات انقطاع الكهرباء في النهار بدلاً من الليل، وقد تم تقديم تلك المناشدات إلى مجلس الوزراء الذي استجاب على الفور وقام بتعديل الجدول ليوافق ما طالب به النواب.