ما هو موعد بداية العام الدراسي 1446؟ وزارة التعليم توضح

ما هو موعد بداية العام الدراسي 1446؟ وزارة التعليم توضح
ما هو موعد بداية العام الدراسي 1446

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بداية العام الدراسي 1446، كما تم تحديد خطة زمنية تشتمل على التواريخ الهامة للعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى تاريخ عودة كلًا من المعلمين، الطلاب، المشرفين وغيرهم من الكوادر العاملة في مجال التعليم، لذا سنوفر لكم كافة التفاصيل بشأن العام الدراسي الجديد 1446ه‍ وموعد بدايته.

ما هو موعد بداية العام الدراسي 1446؟ وزارة التعليم توضح
ما هو موعد بداية العام الدراسي 1446

موعد بداية العام الدراسي 1446

لقد تم الإعلان عن موعد بداية السنة الدراسية لعام 1446، حيث أنه من المقرر عودة الموظفين، المشرفين، المعلمين والإداريين الذين يتم تكليفهم بأعمال إدارية يوم الأحد الموافق 29 من شهر محرم في التقويم الهجري.

أما فيما يخص عودة المعلمين للمدارس بالعام الجديد فمن المقرر عودتهم يوم الأحد الموافق 7 من شهر صفر 1446ه‍، هذا ويعود الطلاب إلى المدارس يوم الأحد الموافق 14 من شهر صفر لعام 1446ه‍.

موعد إجازات العام الدراسي الجديد 1446

من الضروري حصول الطلاب في مختلف المراحل التعليمية على إجازات، الأمر الذي يمنح الطلاب طاقة وعزيمة للعودة إلى دراستهم بكل نشاط وهو ما تحرص عليه وزارة التعليم السعودية، حيث يتم منح الطلاب اجازات مطولة في كل فصل دراسي، وسوف يتم الكشف عن التواريخ الدقيقة لتلك الإجازات من حيث البداية والنهاية والمدة بمجرد طرح الجدول الدراسي للعام الدراسي الجديد 1446-2025، حيث يتم تطبيق ذلك الجدول في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

موعد نهاية العام الدراسي 1445

لقد اقترب العام الدراسي الحالي على الانتهاء، هذا وذلك بالتزامن مع اقتراب بداية الاختبارات النهائية في مختلف المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية.

كما سوف تبدأ الاختبارات النهائية للطلاب في يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر ذي القعدة، أما بالنسبة للامتحانات الورقية ستبدأ يوم الثلاثاء الموافق 27 من شهر ذي القعدة، هذا وستبدأ الإجازة الفعلية بعد انتهاء الاختبارات النهائية للطلاب.