جربوا كرات جبنه مقرمشة مقلية ذهبية والطعم رائع احلى من مطاعم

جربوا كرات جبنه مقرمشة مقلية ذهبية والطعم رائع احلى من مطاعم
كرات جبنه مقرمشة مقلية

كرات الجبنه على الطريقة السورية من مخبوزات أو مقبلات ذات الطعم الرائع والقوام المميز سواء من الخارج أو الداخل فهي عبارة عن كرات مقرمشة من الخارج من عجينة بقسماط محشوة بمجموعة من الأجبان مع اللانشون وتغمس في بقسماط مطحون وتقلى في الزيت وتقدم وهي ساخنة فجربوا معنا وصفة لإسعاد أسرتك وخاصة اطفالك محبي تناول الوجبات من الخارج الجاهزة، ستنال إعجابهم ولا نحتاج إلى الكثير من الوقت أو الجهد، حضروا معنا وصفة كرات جبنه مقرمشة لذيذة.

جربوا كرات جبنه مقرمشة مقلية ذهبية والطعم رائع احلى من مطاعم
كرات جبنه مقرمشة مقلية

كرات جبنه مقلية ذهبية مقرمشة

  1. نحتاج إلى عدد 2 كوب دقيق أبيض.
  2. نصف كوب من حليب.
  3. ربع كوب من الزيت النباتي.
  4. بيضة واحدة بدرجة حرارة المطبخ.
  5. ملعقة كبيرة من السكر.
  6. ملعقة كبيرة من خميرة فورية.
  7. 3/4 كوب من زيت نبات للتحمير.
  8. حشوة كرات جبنه 200 جرام من اللانشون.
  9. أو 200 جرام من دجاج مدخن.
  10. كوب 200 جرام من خليط جبن موتزريلا وشيدر.
  11. 2 ملعقة كبيرة جبن كريمي.
  12. لتغليف كرات الجبنه بقسماط مطحون فيجتار.

تحضير كرات جبنه باللانشون مقلية ذهبية

  • يتم وضع الزيت في مقلاة عميقة وتترك جانباً ، ثم يضاف بها الحليب مع بيضة مع خميرة والسكر الأبيض وتقلب المكونات مع بعضها البعض وتخلط وننتظر لمدة 10 دقائق حتى تتفاعل الخميرة.
  • ثم نقوم بإضافة الملح مع دقيق في وعاء جاف مع تقليب ويصب على مكونات جافة خليط الخميرة وتعجن بالتدريج مع إضافة الحليب بالخميرة، ونحصل مع العجن على عجينة متجانسة كرة قطنية.
  • ثم تغطى عجينة كرات الجبنه في مكان دافئ لمدة نصف ساعة لتختمر ويتضاعف حجمها، وتقطع العجينة إلى خمس قطع بحجم متساوي وتشكل على كرات ويفرد كل كرة بالنشابة.
  • ثم نخلط الحشوة في وعاء آخر ونضع عدد 2 ملعقة من الحشو الخليط في منتصف كل كرة ونكورها جيدا وتغمس في الماء ومنها مباشرة في خليط البقسماط أو الفيجتار، وتتكرر العملية حتى تنتهي من كل كمية كرات الجبنه لديك وترص في صينية لحين الانتهاء من كل الكمية.
  • نقوم بوضع الزيت النباتي في مقلاه ويرفع على نار متوسطة وعندما يسخن نضيف كرات الجبنه وتترك على كل جانب لمدة 8 دقائق حتى تتحمر ويصبح لونها ذهبي.
  • وترفع من الزيت وتوضع على مناديل ورقية لامتصاص الزيت الزائد وترص في طبق التقديم لحين تناولها.