“في العشر الأواخر من رمضان” دعاء للأبناء في رمضان.. كلمات حصني بها اولادك

“في العشر الأواخر من رمضان” دعاء للأبناء في رمضان.. كلمات حصني بها اولادك
دعاء للأبناء في رمضان

ينال الأبناء النصيب الأكبر من الدعاء في رمضان، وبالأخص في العشر الاواخر من رمضان، وليلة القدر، حيث يبحث الكثير من الناس خلال هذه الايام المباركة، عن أدعية للأبناء بإعتبارها وسيلة تحصين الأبناء من كل شر ومن السحر والحسد، وفيما يلي مجموعة مختارة من أفضل ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة للأبناء، كلمات حصني بها اولادك.

“في العشر الأواخر من رمضان” دعاء للأبناء في رمضان.. كلمات حصني بها اولادك
دعاء للأبناء في رمضان

دعاء للأبناء في رمضان.. كلمات حصني بها اولادك

الحسد والسحر من الأعمال الشيطانية والتي ذكرت في القرآن، ولتحصين الابناء من كل ما يؤذيهم ويضرهم يجب علينا أن نستغل هذه الأيام المباركة والتي فيها ليلة القدر والتي هي خير من ألف شهر، والدعاء وسيلة المؤمن لحفظ أهله وابنائه من الحسد والأذى والسحر، وهذه مجموعة من الأدعية المكتوبة لتحصين الأبناء:

  1. اللهم احفظ لي أولادي ووفّقهم لطاعتك، وبارك لي فيهم، اللهم اجعلهم هداةً مهتدين غير ضالين ولا مضلّين، اللهم حبّب إليهم الإيمان وزيّنهُ في قلوبهم، وكرّه إليهم الكُفر والفسوق والعصيان.

  2. دعاء للأولاد في ليلة القدر: اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم، وأجرها على ألسنتهم.

  3. اللّهم امنُن عليهم بكلّ ما يصلحهم في الدنيا والآخرة، ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت.

  4. اللهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذلّ إلّا لك، والمُجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك.

  5. اللهم تقبل دعائنا ولا تردنا خائبين في ليلة القدر يارب احمي أبنائي واحفظهم وأنت خير الحافظين.

  6. اللهم ارزق أبنائي وزوجي وأصدقائي أحبتي فرحه تنسيها كل حزن وخير يعوضها عن كل حرمان وفرج يرفع عنها كل كرب وبلاء.

  7. اللهم في ليلة القدر إني استودعتك أبنائي عطر بين الناس سمعتهم وبارك في كل أيامهم وأعمالهم واجعل خيرة الناس أصحابهم واجعلهم مصدر فخرنا في دينهم ودنياهم.

دعاء ورقية النبي للحسن والحسين مكتوبة

كان النبي صلى الله عليه وسلم يحب احفاده الحسن والحسين، وكان يحصنهما من الحسد والسحر كما جاء في الحديث الشريف عن ابن مسعود رضي اللن عنه قال:

كُنَّا جُلُوسًا مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ مَرَّ بِهِ الْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ وَهُمَا صَبِيَّانِ، فَقَالَ: «هَاتُوا ابْنَيَّ أَعُوذُهُمَا بِمَا عَوَّذَ بِهِ إِبْرَاهِيمُ ابْنَيْهِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ» ، قَالَ: «أُعِيذُكُمَا بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ، وَمَنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ».

أفضل ادعية رمضان للابناء في العشر الأواخر

في شهر رمضان، نتضرع لله بالدعاء بقلوب خاشعة ومؤمنة طوال أيام الشهر المبارك، وهذه أفضل ادعية العشر الأواخر للأولاد:

  • «اللهم علّم أبنائى وبناتى ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين».

  • «اللهم افتح على أولادى فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ.

  • اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.